


Titre : | الإعلام و المؤسسة العسكرية |
Auteurs : | بيتر يونج, Auteur ; بيتر جيسر, Auteur |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | أبو ظبي- مركز الإمارات للدراسات و البحوث الإستراتيجية, 2003 |
ISBN/ISSN/EAN : | 978-9948-00-523-0 |
Format : | 493ص / 24سم |
Langues: | Arabe |
Index. décimale : | 320-81-08 (الاستراتيجية الأمنية و الدفاع) |
Mots-clés: | الإعلام؛المؤسسة العسكرية |
Résumé : |
الملخص:
يحلل هذا الكتاب نمط العداء الراسخ والطويل المدى بين المؤسسة العسكرية والإعلام منذ منتصف القرن التاسع عشر حتى أواخر القرن العشرين، ويصل إلى استنتاج مهم مفاده أن نظام المؤسسة العسكرية للتلاعب بالإعلام الذي نشأ في حرب الفوكلاند، وتم اختباره في حملة جرينادا، ثم صقل في حملة بنما، واستخدم على أكمل وجه في حرب الخليج الثانية، سوف يكون هو الأسلوب المتبع مستقبلاً ما لم يصر الجمهور على وجود إعلام فعال وقادر على مواجهة المؤسسة العسكرية بشكل مباشر. |
Exemplaires (1)
Code-barres | Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité |
---|---|---|---|---|---|
SP007033 | SPA00036 | Livre | Fonds propre-bibliotheque centrale | الاستراتيجيات الامنية و الدفاعية | Libre accès Disponible |