Titre : | التعلم |
Auteurs : | سارنوف أ, Auteur ; محمد عماد الدين إسماعيل, Traducteur |
Type de document : | texte imprimé |
Mention d'édition : | ط2 |
Editeur : | ديوان المطبوعات الجامعية, 1973 |
Format : | 196ص / 24سم |
Note générale : | الذاكرة؛ التذكر والنسيان؛ التعلم : علم النفس؛ الدافعية والتعلم؛ |
Langues: | Arabe |
Langues originales: | Anglais |
Index. décimale : | 370 (Education - enseignement) |
Mots-clés: | science education |
Résumé : | يعتبر موضوع التعلم من الموضوعات الرئيسية الهامة التي عني علماء النفس بدراستها دراسة تجريبية مستفيضة ليعريفوا كيف يحدث التعلم ، وماهي مبادئه وقوانينه، وماهي العوامل التي تساعد على التعلم الجيد والتذكر الجيد، والعوامل التي تعوق التعلم وتؤدي إلى النسيان ، إلى غير ذلك من الموضوعات اﻷخرى الهامة الكثيرة المرتبطة بعملية التعلم والتي تؤدي دراستها إلى زيادة فهمنا لشخصية الإنسان.ولقد كانت لدراسة التعلم نتائج كثيرة هامة سواء من الناحية النظرية أو الناحية التطبيقية ، فمن الناحية النظرية اعتبرت مبادئ ونظريات التعلم التي أسفرت عنها نتائج الدراسات التجريبية اﻹطار النظري الذي يفهم على أساسه تكوين البناء النفسي للإنسان ، أما من الناحية التطبيقية ، فقد كانت لمبادئ التعلم وقوانينه نواحي تطبيقية كثيرة في ضبط السلوك وتوجيهه وتعديليه سواء في مجال التربية ، أو التدريب المهني والصناعي ، أو التدريب العسكري ، أو العلاج النفسي ، أو اﻹعلان التجاري أو السياسة. |
Exemplaires (2)
Code-barres | Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité |
---|---|---|---|---|---|
SSH000282 | ع تر00076 | Livre | Fonds propre-bibliotheque centrale | Education | Libre accès Disponible |
SSH000276 | ع تر00077 | Livre | Fonds propre-bibliotheque centrale | Education | Libre accès Disponible |