


- Mode de mise en cache : Selon les GET,POST et vues OPAC
- Conditions : Page : 1_Page d'accueil
- Sources de données : Tous les articles
- Vues : Vue en Carrousel responsive 09_Agenda ( 85 ) (.Accueil)
- Mode de mise en cache : Selon les GET,POST et vues OPAC
- Conditions : Page : 1_Page d'accueil
- Sources de données :
- Vues : Vue en Calendrier 02_Nouveautés / SliderNotHoriz ( 23 ) (.Accueil)
- Mode de mise en cache : Selon les GET,POST et vues OPAC
- Conditions : Page : 1_Page d'accueil
- Sources de données : Notices d'une étagère
- Vues : Vue en Carrousel responsive 05_Sélections / listselect ( 38 ) (.Accueil)
- Mode de mise en cache : Selon les GET,POST et vues OPAC
- Conditions : Page : 1_Page d'accueil
- Sources de données : Tous les articles
- Vues : Liste d'articles - template Django avec lien meta title mon compte ( 166 ) (Meta)
- Mode de mise en cache : Selon les GET,POST et vues OPAC
- Conditions : Type de page OPAC : Mon Compte
- Sources de données : Méta-données d'une page OPAC
- Vues : Vue Django error_connectionnav_history
author_typehistory_actionempr_ongletfiche-emprcart_actionaut_detailssearchsearch_resultid_thesresultatrechnavbarlocationlast_entriescategoriesetageres
Titre : | تعلم القيم وتعليمها : تصورنظري وتطبيقي لطرائق واستراتيجيات تدريس القيم |
Auteurs : | ماجد زكي الجلاد, Auteur |
Type de document : | texte imprimé |
Mention d'édition : | ط2 |
Editeur : | دارالمسيرة, 2007 |
ISBN/ISSN/EAN : | 978-9957-06-277-4 |
Format : | 229ص / غلاف مجلد+ملون+صور / 25سم |
Langues: | Arabe |
Langues originales: | Arabe |
Index. décimale : | 100 (Philosophie) |
Mots-clés: | philosophie ; علم النفس التربوي- القيم الاجتماعية - الانتروبولوجيا الاجتماعية والثقافية - التنمية الاجتماعية |
Résumé : | مدخل لدراسة القيم-تدريس القيم الاسلامية-تدريس القيم-طرائق تدريس القيم-استراتيجيات تدريس القيم-قياس القيم وتقويمها |
Note de contenu : |
. مدخل لدراسة القيم المبحث الأول: مفهوم القيم وخصائصها مفهوم القيم خصائص القيم المبحث الثاني: أهمية القيم وتصنيفاتها. أهمية القيم للفرد أهمية القيم للمجتمع تصنيفات القيم المبحث الثالث: القيم الإسلامية: المفهوم والأسس مفهوم القيم الإسلامية المنظومة القيمية في الإسلام 2. تدريس القيم (الأهداف والتخطيط والمبادئ العامة) المبحث الأول: الأهداف الوجدانية تعريف الأهداف الوجدانية خصائص الأهداف الوجدانية تصنيف الأهداف الوجدانية المبحث الثاني:التخطيط لتدريس القيم تعريف التخطيط أهمية التخطيط أهمية التخطيط لتدريس القيم مستويات التخطيط لتدريس القيم تحليل المحتوى لتحديد القيم التخطيط اليومي المبحث الثالث:المبادئ العامة لتدريس القيم والمشكلات التي تواجه تعلمها وتعليمها المبادئ العامة لتدريس القيم دور المعلم في تعليم القيم دور الطالب في تعلم القيم مشكلات تعلم القيم وتعليمها 3. طرائق تدريس القيم المبحث الأول: الطرائق العرضية لتدريس القيم القدوة الأسلوب القصصي المبحث الثاني: الطرائق التفاعلية لتدريس القيم. الحوار والمناقشة تمثيل الأدوار المبحث الثالث: الطرائق الكشفية لتدريس القيم. حل المشكلات الاستقصاء 4. استراتيجيات تدريس القيم المبحث الأول: استراتيجية توضيح القيم المبحث الثاني: استراتيجية محاكمة القيم المبحث الثالث: ستراتيجية النمو الأخلاقي. 5. قياس القيم وتقويمها المشاهدة أو الملاحظة المنظمة المقابلة الشخصية المقاييس والاستبانات |
Exemplaires (1)
Code-barres | Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité |
---|---|---|---|---|---|
SSH009439 | ع تر03963 | 1 | Ouvrages | 20 | Libre accès Disponible |